تقتصر على عناصر “الفرقة الرابعة”..الهلال الأحمر السوري يمنع المساعدات الإنسانية عن 200 عائلة في دير الزور

محافظة دير الزور: تعمّد الهلال الأحمر السوري حرمان 200 عائلة من العوائل العائدة إلى مناطق سيطرة قوات النظام “حضن الوطن” منذ 7 أشهر من المساعدات الإنسانية والغذائية واقتصرت المساعدات على العوائل المقيمة سابقا، وتتكون السلة الغذائية من (كيس طحين 10 كيلوغرام، و معكرونا وبقوليات وبرغل و 6 لترات من الزيت).
ووفقاً لمصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد تم خلال اليومين الماضيين التسجيل على مساعدات تتكون من (اسفنجات، وبطانيات ومدفأة كاز) وقد اقتصر التسجيل على العناصر في صفوف “الفرقة الرابعة” و الميليشيات الأخرى، وبيعها في السوق السوداء.
يقول (ن.م) 47 عام من مدينة ديرالزور، خلال حديثه مع المرصد السوري لحقوق الإنسان، عدنا إلى منازلنا بسبب الوضع المعيشي الصعب في المخيمات العشوائية في مناطق قوات سوريا الديمقراطية، منذ شهر آذار 2022، حيث عدت إلى منزلي في حي القصور ومنذ عودتنا يعدنا الهلال الأحمر أنه سيتم تسجيل ملحق لنا بعد توزيع أسماء المقيمين.
بدوره يقول (خ.ح) من مدينة ديرالزور، للمرصد السوري لحقوق الإنسان، الهلال الأحمر ومنذ عودتنا في شهر آذار من العام الحالي 2022 وهم يكذبون على العائدين بعد إجراء عملية التسوية ولم يتم تسجيلنا و إعطاء وعود كاذبة نحن الشعب “نبلع السكين على الحدين” في الموت البطيء.