تنظيم “الدولة الإسلامية” يعدم للمرة الأولى رجلاً بـ “رميه من شاهق” ويعدم رجلين بتهمة “سب الذات الإلهية” بالحسكة ودير الزور

37

 علم المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادر موثوقة أن تنظيم “الدولة الإسلامية”، أعدم رجلاً في شارع تل أبيض بمدينة الرقة أمس، بتهمة “ممارسة الفعل المنافي للحشمة مع ذكور”، وأكدت المصادر للمرصد أن عناصر التنظيم قاموا برميه من على بناء مرتفع في شارع تل أبيض ، حيث سقط الرجل إلا أنه لم يفارق الحياة، ما استدعى ضربه من قبل عناصر التنظيم ورميه بالحجارة حتى فارق الحياة.

 

أيضاً أبلغت مصادر موثوقة المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم “الدولة الإسلامية” أعدم رجلاً أول أمس بشارع التكايا في مدينة دير الزور، بإطلاق النار عليه بتهمة “سب الذات الإلهية”، عقب اعتقاله لأشهر.

 

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد وثق قيام المحكمة الشرعية وكتائب أبو عمارة في الـ 8 من كانون الثاني / يناير، برمي شاب من على بناء مشفى البيان بحي الشعار في مدينة حلب، بتهمة “ممارسة الفعل المنافي للحشمة مع ذكور”، إلا أن الشاب لم يفارق الحياة حينها، فعاجله عناصر الكتيبة بإطلاق النار عليه.

 

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد وثق نسخة من شريط مصور يظهر تجمهر عشرات المواطنين من ضمنهم أطفال، في إحدى الساحات العامة بريف الحسكة، التي شهدت تجمعاً لعدد من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” وهم يتحضرون لإعدام شاب بتهمة “سب الذات الإلهية”.

وظهر الشاب في الشريط المصور وهو يقاوم عناصر التنظيم ويذود عن روحه في محاولة لتخليص نفسه من الإعدام، وهو ينادي ويصرخ قائلاً:: “” لن أسامحهم إنهم ظلَّام، لست أنا من شتم، أين أنتم يا أهل الشدادي أين أنتم يا عرب”، وسط محاولة عناصر التنظيم إسكاته بالتعجيل بإعدامه، حيث قام أربعة عناصر بتثبيته ليقوم السيّاف بفصل رأسه عن جسده بضربة واحدة.

الصور التي نشرها تنظيم “الدولة الاسلامية” في الاول من فبراير/2015, تظهر اعدام رجل في شارع تل ابيض بمدينة الرقة

الدولة الاسلامية2 الدولة الاسلامية الدولة الاسلام