تنظيم “داعش” يشن هجوما مضادا في شرق سوريا

28

دمشق 13 مارس 2019 ( شينخوا ) شن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) هجوما مضادا على قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من قبل الولايات المتحدة اليوم ( الأربعاء ) بالمفخخات والانتحاريين في شرق سوريا ، وفقا لما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن عن مصادر موثوقة قولها إن ” التنظيم استغل العاصفة الغبارية التي ضربت منطقة ريف دير الزور، ونفذ هجوما معاكسا ضد قوات قسد في المنطقة، بنحو 5 مفخخات وانتحاريين، بالتزامن مع هجوم لعناصر من التنظيم، في محاولة لإيقاع أكبر عدد من الخسائر البشرية في صفوف قوات سوريا الديمقراطية ” .

وأكد المرصد السوري أن الهجوم جرى بشكل مباغت وفي ساعات كانت تعد ساعات حاسمة للمعركة الدائرة في المنطقة، والتي تهدف للقضاء على التنظيم بشكل كامل وإنهاء وجوده في المنطقة، فيما تسببت الاشتباكات بمقتل 9 على الأقل من عناصر التنظيم، مع معلومات مؤكدة عن سقوط خسائر بشرية من مقاتلي قسد نتيجة التفجيرات.

وأشار المرصد السوري إلى أن القتال ترافق مع قصف للتحالف الدولي إذ تمكن أحد الاستهدافات من تفجير مفخخة للتنظيم، فيما تتواصل الاشتباكات مع استهدافات متبادلة بالرشاشات والأسلحة المتوسطة والثقيلة بين الطرفين .

ويشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية أعلنت يوم الأحد الماضي استئناف العمليات العسكرية ضد ما تبقى من تنظيم “داعش في مزارع الباغوزبريف دير الزور الشرقي .

وكانت قوات سوريا الديمقراطية مدعومة بقوات التحالف شنت هجوما ساحقا على شرق سوريا ضد داعش منذ سبتمبر الماضي.

ويدعم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قوات سوريا الديمقراطية في سعيها للقضاء على “داعش” من الضفة الشرقية لنهر الفرات في شرق دير الزور.

المصدر: شبكة الصين