ثوار سوريا يحذرون الإيرانيين والروس بأنهم أصبحوا

alalam-1342089306

ذكرت صحيفة “وورلد تريبيون” الأمريكية السبت 22 ديسمبر، أن الثوار السوريين وجهوا تحذيرا إلى الايرانيين والروس بوصفهم مواطني الدولتين الحليفتين للرئيس بشار الاسد من أنهم باتوا “اهدافا مشروعة ” في الحرب ضد الاسد.

ونقلت الصحيفة فى نسختها الالكترونية عن قائد في المعارضة قوله ان المساعداتالعسكرية والامنية التى توفرها موسكو وطهران للنظام السوري هي التي ساعدته ودعمته في الانتفاضة ضد حكمه والمستمرة منذ 20 شهرا.

وقال المعارض السوري هيثم المالح “روسيا وطهران تزود الاسد بالاسلحة والذخيرة وتدعمانه سياسيا ومن ثم ان مواطني هاتين الدولتين يعتبرون أهدافا مشروعة للمسلحين في سوريا”.

ويأتى تصريح المالح عقب اعتراف روسيا باختطاف مواطنين لها فى سوريا، وقال الثوار ان عمليات الخطف قد يعقبها هجمات على السفارتين الروسية والاوكرانية فى دمشق .

وقال بيان للثوار أرسل إلى هاتين الدولتين ” لن يترك مواطن روسي او اوكراني او ايراني يغادر سوريا وهو على قيد الحياة “.

وقال دبلوماسيون غربيون إن نحو عشرة الاف روسى يعملون فى سوريا هذا إلى جانب الزيجات بين السوريين والروس بالاضافة إلى اثكر من 500 الف إيرانى يعيشون فى سوريا غالبيتهم من الشيعة يتعانون مع النظام فى طهران.

اخبار اليوم

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد