جراء انـ ـفـ ـجـ ـار لـ ـغـ ـم أرضي أثناء عـ ـمـ ـلـ ـيـ ـة البحث عن خـ ـلايـ ـا “الـ ـتـ ـنـ ـظـ ـيـ ــم”.. مـ ـقـ ـتـ ـل 3 عناصر من الدفاع الوطني في بادية الرصافة بريف الرقة

قتل 3 عناصر من “الدفاع الوطني” التابع للنظام أحدهم “قاصر”، جراء انفجار لغم أرضي بهما أثناء عمليات التمشيط بحثاً عن خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في بادية الرصافة بريف الرقة.
واستقدمت قوات النظام وميليشيا “لواء القدس” قبل يومين تعزيزات عسكرية تضمنت آليات ومصفحات وسيارات دفع رباعي مزودة برشاشات ثقيلة وناقلات جند، باتجاه بادية الرصافة جنوبي الرقة بهدف البحث عن خلايا تنظيم”الدولة الإسلامية”.
وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 430 قتيلاً منذ مطلع العام 2022، هم: 166 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا باشتباكات مع قوات النظام واستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب، 264 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 27 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، قتلوا في 102 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.
بالإضافة لمقتل 5 مواطنين بهجمات التنظيم في البادية.