المرصد السوري لحقوق الانسان

جرحى بانفجار قنبلة عنقودية في ريف إدلب.. واستشهاد سيدة متأثرة بجراحها بانفجار أداة كهربائية ملغومة بريف حلب

 

استشهدت سيدة متأثرة بإصابتها السابقة، جراء انفجار أداة كهربائية، في منزل بمدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، ما أسفر عن مقتل زوجها وإصابة عائلتها حينها.
على صعيد متصل، أصيب 6 مدنيين من عائلة واحدة بينهم امرأتان وطفلين بجروح متفاوتة، اليوم، جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الحرب، على منطقة عين الحمرا بريف إدلب الغربي.
وكان المرصد السوري قد وثق، في 22 شباط، مقتل مواطن نازح من أبناء مدينة تل رفعت وأصيبت زوجته وابنه بجروح بليغة، جراء انفجار قطعة كهربائية ملغمة بالمتفجرات في منزله بمدينة إعزاز بريف حلب ، حيث انفجرت أثناء توصيلها بالكهرباء مباشرةً.
ووفقاً لتوثيقات المرصد السوري، فإن عدد الذين قتلوا واستشهدوا وقضوا جراء انفجار ألغام وعبوات وانهيار أبنية سكنية متصدعة من مخلفات الحرب في مناطق متفرقة من الأراضي السورية في حمص وحماة ودير الزور وحلب والجنوب السوري، في الفترة الممتدة من بداية شهر يناير/كانون الثاني من العام الفائت 2019 وحتى اليوم، بلغ 438 شخصاً، بينهم 72 مواطنة و 144 طفلاً.
ومن بين العدد الكلي، وثق “المرصد السوري” استشهاد 47 شخصاً بينهم 30 مواطنة و5 أطفال، خلال بحثهم وجمعهم مادة الكمأة التي تنمو في المناطق التي تتعرض لأمطار غزيرة وتباع بأسعار باهظة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول