المرصد السوري لحقوق الانسان

جرحى من القوات التركية بانفجار عبوة ناسفة برتل عسكري تركي قرب المعبر الحدودي مع تركيا شمالي إدلب

وسط معلومات عن وقوع قتلى.. سيارات الإسعاف تنقل عناصر من القوات التركية استهدفت آليتهم عبوة ناسفة قرب المعبر الحدودي مع تركيا شمالي إدلب

محافظة إدلب: رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، انفجار على طريق كفرلوسين- معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا شمالي إدلب، نتيجة عبوة ناسفة انفجرت تزامنًا مع مرور رتل للقوات التركية يتألف من 7 آليات عسكرية، ما تسبب بإصابة مباشرة لإحدى تلك الآليات.

وفي سياق ذلك، سمعت أصوات سيارات الإسعاف تهرع إلى موقع الانفجار وتفقد الأضرار، حيث انتشلت عدة جرحى من القوات التركية بعضهم بحالة حرجة، وسط معلومات عن وجود قتلى أيضًا، فيما فرضت القوات التركية طوقًا أمنيًا حول الموقع ومنعت الوصول إليه.

 وتتعرض القوات التركية لهجمات عبر عبوات ناسفة وقذائف “الآربيجي”، فضلًا عن الاستهدافات المباشرة من قبل عناصر مجهولة.

وكان نشطاء المرصد السوري قد رصدوا، في 8 أيار، انفجارًا في مدينة معرة مصرين شمالي إدلب، نتيجة عبوة ناسفة انفجرت بالتزامن مع مرور رتل للقوات التركية، عند مفرق رام حمدان بالقرب من معرة مصرين.

ورصد نشطاء المرصد السوري، في 3 أيار، استهداف مسلحين مجهولين بقذيفة “آربيجي”، لجدار قاعدة عسكرية للقوات التركية، فجر اليوم، في بلدة بليون بجبل الزاوية جنوبي إدلب، دون وقوع خسائر بشرية.

لتبقى على اطلاع باخر الاخبار يرجى تفعيل الاشعارات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول