جهاديون اكراد يقاتلون في سورية واشتباكات وقصف في عدة مناطق‎

2073826800akradssyria

محافظة  الحسكة – المرصد  السوري لحقوق  الانسان ::أكد مصادر كردية في محافظة الحسكة ان 20 شاباً من الحركة الاسلامية في  العراق  من انباء مدينة حلبجة  دخلوا الى  المحافظة  للجهاد في سوريا ،وفي  مدينة”رأس العين” اشتبكت كتائب المقاتلة مع جبهة النصرة أمس، في حي المحطة بالمدينة، وأنباء عن مقتل قائد إحدى الكتائب وسقوط جرحى من الطرفين. كما عززت وحدات حماية الشعب قواتها وكثفت حواجزها في مناطق وقرى جنوب كركي لكي “معبدة”،

محافظة دمشق وريفها – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: قصفت القوات النظامية سهل مضايا ومنازل المدنيين الواقعة غرب الاتستراد، بالقرب من قلعة حمود ومعمل البلوك وبالقرب من معمل بقين، كما تعرضت مناطق في مدينة مضايا لقصف مدفعي، حيث سقطت قذيفتان تحت حاجز القوس بالقرب من عين الحداد، وقذيفتان ثانيتان على طريق الحروف، أصابت إحدى الابنية السكنية ولا أنباء عن إصابات، في حين استهدفت القوات النظامية المتمركزة في الحواجز على الطريق العام، منازل المواطنين بطلقات متفجرة، ولا أنباء عن خسائر بشرية حتى الآن.

محافظة حلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: استشهد شاب على طريق مطار حلب الدولي، حيث تم العثور على جثته مقتولاً طعناً بالسكاكين.

محافظة حمص – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: استشهد رجل وزوجته من حي بابا عمرو ذبحاً بالسكاكين،  في مدينة عدرا العمالية بريف دمشق، كما جددت القوات النظامية قصفها بالمدفعية وراجمات الصواريخ على الأحياء المحاصرة، كذلك جددت القوات النظامية قصفها على مناطق في بلدة تلبيسة براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، أيضاً تتعرض مناطق في مدينة الرستن والمزارع المحيطة بها لقصف من القوات النظامية، ما أدى لاشتعال الحرائق بالأراضي الزراعية، ولا أنباء عن خسائر بشرية، وكذلك نفذ الطيران الحربي غارات على شمال مدينة القريتين ومناطق قريبة من بلدة مهين، ولا أنباء عن خسائر بشرية، في حين استشهد مقاتل  من  الكتائب  المقاتلة في مدينة القصير جراء قصف القوات النظامية على مناطق في المدينة، كما استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة، خلال اشتباكات مع القوات النظامية في ريف القصير، وتتعرض مناطق في بلدة الغنطو لحملة عسكرية من القوات النظامية، بالتزامن مع قصف عنيف من قرية الكم،، وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى بينهم نساء وأطفال، واشتعال الحرائق بالمحاصيل الزراعية في البلدة

محافظة درعا – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تتعرض المنطقة الشمالية في بلدة جاسم لقصف من القوات النظامية بالمدفعية، ولا أنباء عن إصابات، في حين تدور اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية، في بلدات سحم الجولان وتل المحص وتسيل ومعربة، كما تتعرض مناطق في بلدة نمر لقصف مدفعي من القوات النظامية حيث سقطت قذيفة قرب  المدرسة الثامنة في جنوب شرق البلدة، ولا أنباء عن إصابات حتى الآن.

محافظة إدلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: استشهد ثلاثة مقاتلين أحدهم من بلدة سرمين، أما الاثنان الآخران فهما من بلدة سرمدا، خلال اشتباكات مع القوات النظامية في  معسكر الشبيبة قرب  بلدة  النيرب .

محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان::  يتعرض حيا الشيخ ياسين والعرضي لقصف براجمات الصواريخ من قبل القوات النظامية، ولا أنباء عن إصابات حتى الآن.

محافظة حماه – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: وردت أنباء عن سقوط شهداء في بلدة جب خسارة على يد القوات النظامية واللجان  الشعبية  المسلحة الموالية لها ، عقب اشتباكات بين القوات النظامية والكتائب المقاتلة على حاجز البلدة والذي وردت أنباء عن سيطرة الكتائب المقاتلة عليه صباح اليوم واسفرت الاشتباكات عن  مقتل مالايقل  عن  8 من  اللجان  الشعبية  المسلحة  الموالية  للنظام ، كما تعرضت قرية الجابرية لقصف مدفعي أدى لاستشهاد فتاة كما نتج عنه أضرار مادية في ممتلكات المواطنين.

محافظة القنيطرة – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تتعرض مناطق في بلدتي طرنجة وجباتا الخشب، لقصف  من قبل القوات النظامية، ولا أنباء عن خسائر بشرية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد