جهاز الأمـ ـن العام يلقي القبض على 5 متعاونين مع خـ ـلايـ ـا “الـ ـتـ ـنـ ـظـ ـيـ ـم” في الرقة

محافظة الرقة: اعتقل عناصر جهاز الأمن العام التابع لقوى الأمن الداخلي “الأسايش” في الرقة، 5 أشخاص، ممن قدموا المساعدة للخلية الإرهابية التي استهدفت مراكز أمنية في الرقة، بتاريخ الـ 26 من شهر كانون الأول 2022.
وفي هذا السياق أصدرت قوى الأمن الداخلي بياناً جاء فيه: “يوم الإثنين 9 يناير / كانون الثاني و ضمن عمليات متابعة وملاحقة خلايا داعش و استناداً لمعلومات أمنيَّة وأدلة مثبتة حصلت عليها قواتنا بالرقة، استطاع جهاز الأمن العام القبض على خمسة أشخاص، ينتمون لخلية إرهابية قدمت المساعدة للخلية الإرهابية التي استهدفت المركز الغربي لقواتنا في الرقة، بتاريخ ال 26 من شهر كانون الأول 2022.
حيث يعمل عناصر هذه الخلية بصناعة العبوات والألغام بأنواعها المختلفة بأجهزة تَحكُم عن بِعد، وكانوا يخططون للقيام بأعمال إرهابية، لضرب الإستقرار في المدينة.
كما تم ضبط كمية ضخمة من المواد الأساسيَّة التي تدخل في تركيب المتفجِّرات كانت بحوزته ومعظم هذه المواد هي كهربائية وإلكترونيَّة إضافةً لأكثر من 50 صاعق متفجِّر وأكثر من 240 حساس لغم ليزري وهواتف خليوية وأجهز لابتوب محمول كما تم ضبط أكثر من 250 دارة كهربائية إلكترونية معدّة للتفجير”.