جواً وبراً.. القوات التركية تقصف مناطق قرب الحدود بريف درباسية.. وقوات حرس الحدود في قسد ترد باستهداف الأراضي التركية

حركة نزوح كبيرة لأهالي وسكان القرى الحدودية بريف درباسية على خلفية التصعيد المتواصل

أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن طيران مسيّر تركي، استهدف فجر اليوم الاثنين، موقعاً قرب حاجز مدخل درباسية الغربي، بريف الحسكة الشمالي دون معلومات عن خسائر بشرية، لتقوم على إثرها قوات حرس الحدود التابعة لقوات سوريا الديمقراطية بالرد، وإطلاق قذائف هاون على الأراضي التركية، قابله فتح قوات حرس الحدود التركي لنيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه الأراضي السورية.
عقب ذلك، وقعت اشتباكات متقطعة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بين الجانبين، استخدم فيها أيضاً قذائف الهاون، وذلك على طول الشريط الحدودي غرب درباسية، حيث سقطت القذائف التركية بمحيط قرية جطل ومحيط قرية قرمانية وخزان المياه في قية كربشك ومحيط قرى شيريك وبيركنيس وملك. كما جدد الطيران المسيّر التركي استهدافه للمنطقة عبر استهداف مناطق بريف درباسية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري، فإن ما سبق، تسبب بحركة نزوح كبيرة للمدنيين من قراهم لاسيما قرية شيريك كما نزح بعض أهالي مدينة درباسية باتجاه الحسكة، في حين تشهد المنطقة الآن هدوء حذر، مع وصول 4 مدرعات عسكرية روسية إلى المنطقة قبل قليل وسيرت دورية عسكرية هناك.