“جيش الإسلام”سيطر على فرع الأمن العسكري بريف دمشق

“>(كونا)- سيطر تنظيم جيش الاسلام احد فصائل المعارضة السورية المسلحة اليوم على عدة مواقع ومراصد هامة في ريف دمشق ابرزها فرع الامن العسكري وتجمع ابنية الخبراء الروس خلال المعارك الدائرة مع النظام السوري.

ونقلت وكالة “سوريا مباشر” الاخبارية المعارضة عن المتحدث الرسمي باسم التنظيم النقيب سلام علوش ان مقاتلي الجيش سيطروا على مواقع مهمة في ريف دمشق كما سيطروا على الطريق الدولي الواصل بين مدن حلب وحمص ودمشق مع سماحهم للمدنيين بالعبور خلاله.
واشار الى ان الاشتباكات اسفرت عن تدمير عدد من المجنزرات والاليات الثقيلة وتدمير المدفعية التي يستخدمها جيش النظام في قصف مدن وبلدات الغوطة الشرقية بالاضافة الى اسر عدد من الضباط ومقتل قرابة 270 من عناصر جيش النظام برتب مختلفة.
وكان “جيش الاسلام” سيطر على سجن النساء القريب من سجن دمشق المركزي مساء امس في مدينة عدرا اثر اشتباكات عنيفة مع جيش النظام.
وذكرت مصادر ميدانية لشبكة سوريا مباشر ان قوات النظام اضرمت النيران في بعض اجزاء سجن عدرا المركزي بهدف إيقاف تقدم “جيش الإسلام”.
في سياق متصل قال المرصد السوري في بيان له الليلة الماضية ان قذيفة سقطت على منطقة في حي القزازين بدمشق اسفرت عن اصابة ما لا يقل عن 10 مواطنين بجراح واضرار مادية في المنطقة، مشيرا الى سقوط قذيفة اخرى بعد منتصف ليل امس على منطقة في حي عش الورور الذي تقطنه غالبية من الطائفة الموالية لرئيس النظام السوري.
واشارت الى مقتل شخص وسقوط عدد من الجرحى جراء سقوط قذيفة هاون على منطقة في قرية العزيزية الخاضعة لسيطرة قوات النظام في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، كما وردت معلومات عن مقتل وجرح عدة عناصر من قوات النظام اثر كمين للفصائل الاسلامية على طريق سلمية – حماة في ريف حماة الشرقي ليل امس.

 

 

المصدر: القبس