المرصد السوري لحقوق الانسان

جيش الثوار يتهم تركيا بالقيام بأفعال “تخدم النظام والقاعدة” ويحذر تركيا من “التدخل في سوريا

وردت للمرصد السوري لحقوق الإنسان نسخة من بيان أصدره جيش الثوار، حول القصف المدفعي الذي تعرضت له مناطق في ريف حلب الشمالي من قبل القوات التركية، وجاء فيه “”إن جيش الثوار يدين سياسة الذراع الطويلة التي تتبعها تركيا في منطقة ريف حلب الشمالي، حيث أقدمت مدفعيتها اليوم على استهداف قريتي المالكية وتنب اللتين حررهما جيش الثوار من تنظيم القاعدة في وقت سابق، وبات لا تخفى على أحد دعم تركيا للتنظيمات الإرهابية وتغذيتها بما يخدم مصالحها ولا يتناسب مع مصلحة ثورتنا السورية، خاصة وإنها تغذي القاعدة باتجاه المواجهة مع الثوار دون النظام المتوغل””.

وأضاف البيان:: “”المجموعات التي دخلت بالأمس واليوم بسلاحها من معبر باب السلامة لتنضم إلى القاعدة، باتت وصمة عار بجبين من يدعي وقوفه لجانب الشعب السوري، وبنفس الوقت يرسل مجموعات الإرهاب الدولي المطلوب للعالم أجمع لقتل الشعب السوري ومحاربة ثورته، ونحذر تركيا مجدداً من أي تصعيد بالريف الشمالي في ظل تقدم النظام، لأننا مضطرون لتفسير هذا التصعيد على أنه يصب بمصلحة النظام والقاعدة، وبعيداً تمام البعد عن مصلحة الشعب السوري وإن كانت لها أهداف داخل وطننا الحبيب فسوف ندافع عن أرضنا وشعبنا ونعتبرها طرف معادي شأنها شأن النظام وحليفته القاعدة””.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول