حجاب: ايران شريك الأسد فى قتل الشعب السورى

22127121909848722395

أكد رياض حجاب رئيس وزراء سوريا الأسبق عقب مباحثاته مع الامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى بالقاهرة أن ايران شريكه مع النظام السورى فى القتل ضد الشعب السورى وأن أن المعارضة السورية تسعى للحصول على مقعد سوريا بالجامعة العربية.

وأشار حجاب فى مؤتمر صحفى بالجامعة العربية الأثنين انه ناقش العربى الثورة السورية ومارسات نظام الاسد فى القتل ضد أبناء الشعب السورى وسبل انهاء هذا النظام مؤكدا أن المعارضة السورية لن تقبل بالا باسقاط هذا النظام.

وأوضح ان اى حوار مع ممثلى من الحكومى السورية لن يجرى الا بتوافر ضمانات عربية ودولية وطالب المجتمع الدولى بضمان حق الشعب السورى فى الدفاع عن نفسه وقال ان اى حكومة انتقالية ستكون فى المناطق السورية المحررة مشيرا الى انه ليس هناك ضمان لاى حكومة سوريا انتقالية فى المناطق المحرر من قصف قوات نظام الاسد.

يذكر أن رياض حجاب انشق عن النظام السوري أوائل آغسطس 2012 ولجأ الى الأردن رفضا لسياسات رئيس النظام السوري بشار الأسد ورشحته عدد من قوى المعارضة السورية لتولى رئاسة الحكومة السورية في المنفى.

 

اخبارنا

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد