حرب شوارع في كوباني بعد سيطرة “الدولة الاسلامية” على ثلاثة احياء

177396142014-Apr-13-534a6b5181643-300x168وصلت المعارك الى داخل مدينة عين العرب الكردية السورية الاثنين بعد تمكن مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية من السيطرة على ثلاثة احياء في ناحيتها الشرقية اثر ثلاثة اسابيع من المعارك التي اجبرت مئات الاف السكان على النزوح خوفا من بطش التنظيم المتطرف.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان الجهاديين “سيطروا على احياء المدينة الصناعية ومقتلة الجديدة وكاني عربان في شرق كوباني بعد معارك عنيفة بينهم وبين وحدات حماية الشعب الكردي”، الميليشيا الاقل تسليحا وتجهيزا، وذلك بعيد ساعات فقط على دخول مقاتلي التنظيم المتطرف كوباني التي تعتبر ثالث اكبر مدينة كردية في سوريا.

وكانت مقاتلة كردية اقدمت الاحد على تفجير نفسها في مقاتلين من تنظيم الدولة الاسلامية.

 

واوضح المرصد السوري ان المراة “قيادية في وحدات حماية المرأة التابعة لوحدات حماية الشعب” وانها “اقتحمت تجمعا لعناصر تنظيم الدولة الاسلامية عند الاطراف الشرقية لمدينة عين العرب، واشتبكت مع عناصر التنظيم وفجرت بهم قنابل كانت بحوزتها قبل ان تفجر نفسها بقنبلة”.

swiss info

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد