“حزب الله” اللبناني يجري تغييرات بقيادات الميليشيات الإيرانية الأمنية في البوكمال

276

محافظة دير الزور: وصل وفد من “حزب الله” اللبناني، إلى ريف دير الزور، صباح اليوم، قادم من العاصمة السورية دمشق.

واجتمع الوفد مع قيادات الميليشيات الإيرانية في مقر الاجتماعات التابع للحرس الثوري الإيراني في حي الكتف الذي يعد من الأحياء القديمة في مدينة البوكمال ولا يبتعد كثيرا عن مجرى نهر الفرات.

وأفضى الاجتماع لإحداث تغييرات في القيادات الأمنية والعسكرية في ميليشيا فاطميون.

وبالتوازي مع وصول الوفد، شهدت منطقة البوكمال إعادة تمركز للميليشيات الإيرانية في بادية  البوكمال، وعلى طريق نبعة معيزيلة، وزيادة النقاط العسكرية بالقرب من مطار الحمدان العسكري، إضافة إلى إجراءات أمنية احترازية شملت تركيب كاميرات مراقبة على الشوارع المتفرعة من دوار الهجانة.

وذكر المرصد السوري، اليوم، أن المدعو “الحاج رسول”، أجرى جولة تفقدية برفقة عدد من القياديين، على النقاط التابعة للميليشيات الإيرانية، على الشريط الحدودي وفي بلدة السيال ومدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، بالإضافة إلى النقاط المتمركزة في بادية دير الزور، لمتابعة ورصد الأوضاع في المنطقة.

وأشار المرصد السوري، أمس، إلى أن قوات النظام في باديتي حمص ودير الزور، استقدمت تعزيزات عسكرية على دفعات، إلى المواقع العسكرية والمنشآت النفطية.

وشهدت المناطق ذات الخاصرة الرخوة التي ينطلق منها التنظيم لشن عملياته، إجراءات أمنية مشددة من قبل الحواجز في باديتي حمص ودير الزور، مع اقتراب الذكرى السنوية العاشرة لقيام “دولة الخلافة”.