المرصد السوري لحقوق الانسان

“حكومة الإنقاذ” تفعل “مخالفات المرور” في إدلب بالعملة التركية عوضاً عن الليرة السورية

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن “حكومة الإنقاذ الوطني”، عمدت إلى تفعيل “مخالفات المرور” في إدلب، حيث يتم حجز السيارات المخالفة حتى دفع سائقها للمبلغ المادي المحرر بحقه، ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن “الإنقاذ” أقرت المخالفات بالعملة التركية عوضاً عن السورية، وقد حررت مخالفات عدة اليوم الأحد أحدها بمبلغ 34 ليرة تركية أي ما يعادل 13 ألف ليرة سورية.

وكانت مصادر طلابية في جامعة إدلب، أكدت للمرصد السوري بأن إدارة الجامعة فرضت قرارات مجحفة بحق الطلاب في ظل نزوح الأهالي والظروف الاقتصادية الراهنة التي يمر بها سكان مناطق نفوذ هيئة تحرير الشام والفصائل.

وفي سياق ذلك، أعلنت إدارة الجامعة عن عدم السماح للطلاب بتقديم الامتحانات إلا بعد دفع القسط السنوي.

ويستاء الطلاب من تحذيرهم وتهديدهم بالفصل وتعليق امتحاناتهم في حال رفضهم دفع كامل المبلغ.

وفي شهادته للمرصد السوري قال أحد الطلاب النازحين من بلدة خان شيخون، إن الكادر التعليمي أرسل تحذيرات له تقضي بالتوقف في حال لم يستوفوا كامل المبلغ منه.

ولا تزال العملية التعليمية مستمرة في جامعة إدلب التابعة لـ”حكومة الإنقاذ”، في ظل انتشار وباء يهدد العالم بأسره، بينما تشهد إدلب والمناطق المتصلة بها ظروفا لا تقل عن انتشار الوباء، حيث يجتمع الفقر والنزوح وغياب أدنى مقومات العيش.

وتأسست جامعة إدلب في بداية 2015 بعد سيطرة الفصائل على مدينة إدلب وريفها، وانتزاعها من من قوات النظام، وتضم آلاف الطلاب دون وجود اعتراف بالشهادة الصادرة عنها ولا تخول حاملها لأي عمل كان خارج حدود إدلب.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول