خبير دولي: من المحتمل تورط تركيا في حادث منبج السورية

31
قال طارق البرديسي، خبير الشؤون العربية والدولية، إنه من الممكن أن تكون تركيا وراء حادث منبج، الذي أسفر على مقتل 5 جنود أمريكان.
وأضاف البرديسي، في لقاءه ببرنامج “العرب في إسبوع”، أن من الممكن أن يكون الهدف من تلك الحادثة، هو الإسراع من انسحاب القوات الامريكية من سوريا، مشيرا إلى أن أمريكا نبهت على الأكراد عدم استفزاز القوات التركية، كما نبهت على الأتراك عدم ضرب الأكراد.
ولفت خبير الشؤون العربية والدولية إلى أنه لا أحد يعلم استراتيجية الولايات المتحدة بعد الهجوم الأخير على القوات الأمريكية في منبج السورية، حول إبقاء قواتها، أو سحبها من سوريا، مؤكدا أن جميع السيناريوهات متاحة.

وأعلن مسئول أمريكي مقتل 4 جنود أمريكيين وإصابة 3 في تفجير منبج السورية.

كان المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، قد أعلن ارتفاع حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري في مدينة منبج السورية إلى 19 شخصًا، بالإضافة إلى إصابة العشرات بصفوف قوات سوريا الديمقراطية.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن – في تصريحات أوردتها قناة الحرة الأمريكية اليوم الأربعاء – إن “عنصرًا أمريكيًا من قوات التحالف الدولي قتل فيما أصيب عنصر آخر بجروح بليغة كانا داخل المطعم الذي استهدفه التفجير الانتحاري”، مضيفًا أن المرصد رصد تطويق القوات الأمريكية لمكان التفجير.
يذكر أن قناة “العربية الحدث” الإخبارية أعلنت – في نبأ عاجل اليوم – أن تنظيم “داعش” الإرهابي أعلن مسؤوليته عن التفجير الذي وقع داخل مطعم وسط مدينة منبج الخاضعة لسيطرة مقاتلين عرب وأكراد في شمال سوريا.

المصدر: الفجر