المرصد السوري لحقوق الانسان

خروج مظاهرة شرقي دير الزور ضد فساد المنظمات المدنية التابعة لـ”الإدارة الذاتية”

محافظة دير – الزور المرصد السوري لحقوق الإنسان: رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، خروج العشرات من الأهالي بمظاهرة في بلدة أبو حمام بريف ديرالزور الشرقي، ضد فساد المجالس المدنية و تسلط الكوادر عليها وعدم توفر المازوت للتدفئة.

وبحسب مصادر المرصد السوري، اتهم المتظاهرون “الإدارة الذاتية” لمناطق شمال وشرق سوريا بعدم تقديم أي خدمات وسرقة جهود المنظمات الدولية العاملة بالمنطقة ونسبت أعمالهم لها، وهدد المتظاهرون بتصعيد مظاهراتهم في حال لم تتم الإستجابة لطلباتهم.

ونشر المرصد السوري في 30 نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم، بأن القوى الأمنية التابعة لـ”الإدارة الذاتية” لاتزال تحتجز عدة أشخاص يعملون في مؤسسات “الإدارة الذاتية” منذ مايزيد عن 48 ساعة، بتهم مختلفة أدناها الفساد إضافة إلى اختلاس الأموال والتعامل مع المخابرات التركية وفق مصادر أهلية.

ومن بين الموقوفين مسؤلان في مجلس مدينة الحسكة ومسؤول البلديات في الحسكة وآخرين يتجاوز عددهم الـ10 أشخاص على الأقل.

كما حجزت القوى الأمنية أموال وأملاك المحتجزين، ريثما تكتمل التحقيقات والإجراءات القضائية.

وكانت القوى الأمنية التابعة لـ”لإدارة الذاتية” قد ألقت القبض على عدة أشخاص من أعضاء “الإدارة الذاتية، ليتبعه توقيف آخرين لاستكمال التحقيق معهم.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول