المرصد السوري لحقوق الانسان

خسائر بشرية في اشتباكات عشائرية ضمن مدينة الرقة العاصمة السابقة لـ”الدولة الإسلامية”

محافظة الرقة – المرصد السوري لحقوق الإنسان: علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، باندلاع اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة، بين عشيرة البوسرايا من جهة، وعشيرة السخنة من جهة أُخرى، وذلك في شارع تل أبيض وسط مدينة الرقة، الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي، وبحسب مصادر المرصد السوري من داخل المدني، فإن أكثر من 10 مصابين سقطوا جراء الاشتباك العشائري من كلا الطرفين، وسط معلومات مؤكدة عن وقوع قتلى، دون معرفة الحصيلة النهائية.

وفي 30 آذار/مارس المنصرم، وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل شخص جراء خلاف بين عائلتين “أبناء عمومة” تطور لاندلاع عراك مسلح فيما بينهم، وذلك في بلدة غرانيج الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية بريف دير الزور الشرقي.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد، في 3 آذار/مارس المنصرم، اشتباكات عشائرية بالأسلحة الرشاشة في منطقة العزبة ضمن مناطق نفوذ “قسد” بالريف الشمالي لدير الزور، إثر خلاف على استثمار “بئر نفط” في المنطقة، وتسببت تلك الاشتباكات بوقوع إصابات من الطرفين، بينهم قيادي بمجلس دير الزور العسكري ينتمي إلى أحد تلك العشائر المتقاتلة.

لتبقى على اطلاع باخر الاخبار يرجى تفعيل الاشعارات

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول