خلال أسبوعين.. تنظيم” الدولة الإسلامية” يصعًد من عملياته ويقتل 40 شخصاً في 13 عملية لخلايا “التنظيم” ضمن مناطق النظام وقسد

879

صعد تنظيم “الدولة الإسلامية” خلال الآونة الأخيرة من عملياته ضمن مناطق سيطرة قوات النظام في البادية السورية، ومناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، حيث وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ 20 تشرين الثاني الفائت، تنفيذ خلايا”التنظيم” 13 عملية كان منها 10 ضمن مناطق متفرقة من البادية السورية، و3 ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال وشرق سوريا، وأسفرت تلك العمليات عن سقوط 38 قتيلاً هم: 35 من العسكريين ضمن مناطق البادية السورية، و3 من قوات سوريا الديمقراطية.
وفي تفاصيل العمليات، فقد شن التنظيم خلال تلك الفترة 3 عمليات ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، وفي البادية السورية ضمن مناطق سيطرة قوات النظام نفذت خلايا “التنظيم” 10 عمليات، كان منها 6 عمليات في بادية دير الزور، و4 في بادية حمص.
ويسعى “التنظيم” من خلال تكثيف عملياته ونشاطه لإثبات وجوده في الأراضي السورية بالرغم من إعلان “التحالف الدولي” هزيمته في شهر مارس/آذار من العام 2019.
ويجدد المرصد السوري لحقوق الإنسان مطالبته لمجلس الأمن الدولي بإحالة ملف جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة في سورية إلى محكمة الجنايات الدولية، لينال قتلة الشعب السوري عقابهم مع آمريهم ومحرضيهم.