المرصد السوري لحقوق الانسان

خلال الـ 24 ساعة الفائتة.. محافظة السويداء تشهد ثلاثة حوادث فلتان أمني أفضت إلى مقتل مواطن وإصابة اثنين

 

محافظة السويداء: على وقع الفوضى والفلتان الأمني الذي يعم الأراضي السورية، على المناطق اختلاف القوى المسيطرة عليها، أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، من المنطقة الجنوبية في سوريا، بأن بوقوع تبادل لإطلاق النار بين في بلدة القرية بريف السويداء الجنوبي الغربي، بين مجموعة من أبناء البلدة، وأخرى من العشائر، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية، في حينؤ اندلع يوم أمس، خلاف مجهول الأسباب، بين عدد من المواطنين في قرية دير الشعير في ريف السويداء الشمالي الشرقي، تطور لحدوث تبادل لإطلاق نار، أدى إلى مقتل مواطن وإصابة آخر، كما أصيب رئيس لجنة “المبادرة الأهلية والمصالحة” في السويداء، إثر تعرضه لإطلاق نار قرب دوار الباسل في مدينة السويداء مساء الأمس.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، في 9 أيار/مايو، بأن اشتباكات اندلعت بالأسلحة بين مجموعة من الفلاحين من طرف، ومجموعة من رعاة المواشي من طرف آخر، على أطراف بلدة عرى في ريف السويداء الغربي، مما أدى لإصابة أحد الرعاة، ووفقًا لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، من المنطقة الجنوبية، فإن مجموعة من الفلاحين اتهموا رعاة المواشي بالرعي الجائر في محاصيلهم الزراعية، مما أدى لحصول خلاف تطور الخلاف لاندلاع اشتباكات مسلحة بين الطرفين.

لتبقى على اطلاع باخر الاخبار يرجى تفعيل الاشعارات

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول