خلال الـ 24 ساعة الماضية..7 شهـ ـداء وجرحى غالبيتهم من الأطفال بانفـ ـجار مخلفات الحرب في مناطق متفرقة في سوريا

لا تزال مخلفات الحرب من ألغام وعبوات ناسفة، تحصد مزيداً من أرواح الأبرياء في عموم مناطق سورية على اختلاف الجهات المسيطرة، التي تم زراعتها من قبل تشكيلات عسكرية في مناطق متفرقة، حيث وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان خلال الـ 24 ساعة الفائتة، استشهاد طفلين وإصابة 5 أخرين جلهم أطفال.

وتوزعت حصيلة الشهداء والجرحى كما يلي:

-27 تشرين الأول الجاري، استشهد طفل وأصيب طفل آخر بجراح نقل على إثرها إلى المشفى، جراء انفجار جسم من مخلفات الحرب قبل يومين، في مقبرة مدينة دوما بالغوطة الشرقية بريف دمشق.

-28 تشرين الأول الجاري، استشهد طفل وأصيب 4 آخرين بجروح متفاوتة، نتيجة انفجار مقذوف رشاش عيار 23، أثناء العبث به، قرب مخيم قرية جديدة بريف مدينة إعزاز.

وبذلك، يرتفع إلى 189 بينهم 10 مواطنات و 96 طفل تعداد الشهداء المدنيين الذين وثقهم المرصد السوري منذ مطلع يناير/كانون الثاني الفائت، جراء انفجار ألغام وأجسام من مخلفات الحرب في سورية، بالإضافة إلى إصابة 276 شخصا بينهم 16 سيدة و158 طفلًا، ومن ضمن الحصيلة استشهاد رجل وطفلة جراء انهيار بناء متصدع تعرض لقصف سابق في داريا بريف دمشق، و4 مواطنين بانهيار مبنى في حي جوبر، وطفل بانهيار منزل في عدوان بريف إدلب.