خلال الـ 48 ساعة الفائتة.. 6 طائرات عربية وأجنبية تهبط في مطارات سورية لمساعدة المتضررين من الزلزال 

هبطت 6 طائرات محملة بالمساعدات الإغاثية، خلال الـ48 ساعة الفائتة، لإغاثة للمتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب الأراضي السورية -التركية بتاريخ 6 من شباط، حيث وصلت 4 طائرات إماراتية إلى مطاري اللاذقية ودمشق، تحمل أكثر من 100 طن من المساعدات الغذائية.
كما وصلت طائرة روسية إلى مطار دمشق الدولي تحمل مساعدات إغاثية أيضا.
ووصلت طائرة إيرانية إلى مطار حلب الدولي ، وذلك بعد القصف الإسرائيلي الأخير على المطار الذي أخرجه عن الخدمة أقل من 48 ساعة .
وبذلك يرتفع عدد الطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية التي وصلت مناطق سيطرة النظام عبر المطارات منذ يوم 6 شباط الجاري 306 طائرة وهي 300 طائرات عربية وأجنبية، قادمة من نحو 30 دولة و6 طائرات عبر شركة أجنحة الشام، وتوزعت حصيلة الطائرات على النحو التالي: مطار دمشق الدولي 118 طائرة، مطار حلب الدولي 81طائرة، مطار اللاذقية الدولي 102 طائرة.
وانطلقت الطائرات من، إيران، العراق، روسيا، الإمارات، مصر، ليبيا، الهند، الأردن، أرمينيا، الباكستان، تونس، فنزويلا، سلطنة عمان، الصين، كازاخستان، بنغلاديش، أميمة، بيلاروسيا، السودان، السعودية، اليابان، النرويج وألمانيا، ويشار بأن من بين الحصيلة طائرة لشركة أجنحة الشام، وطائرة إيطاليا هبطت في لبنان، وطائرة من منظمة اليونيسيف منها 170 طائرات من الإمارات العربية المتحدة.