خلال الـ48 ساعة الفائتة.. أكثر من 150 غارة جوية روسية تستهدف البادية السورية

 

نفذت الطائرات الحربية الروسية، أكثر من 100 غارة جوية على البادية السورية، تركزت معظمها في ريف حماة الشرقي، تزامنًا مع استمرار عمليات البحث عن خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”.
 وكان المرصد السوري قد رصد، أمس، نفذت الطائرات الحربية الروسية، نحو 50 غارة جوية روسية، إضافة إلى 4 غارات لطائرات النظام الحربية على البادية السورية.
وبذلك، يرتفع العدد الإجمالي خلال الـ48 ساعة الفائتة إلى أكثر من 150 غارة.
وكان المرصد السوري قد رصد، أمس، هجوماً مباغتاً لعناصر التنظيم استهدف مواقع لقوات النظام في محيط حقل التيم النفطي جنوبي مدينة دير الزور على بعد نحو 13 كلم منها، ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين خلال الساعات الفائتة، ترافقت مع استهدافات متبادلة ومعلومات مؤكدة عن قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.
وأشار المرصد السوري يوم أمس، إلى اشتباكات عنيفة  على محاور عدة ضمن مثلث حلب-حماة-الرقة في البادية السورية، بين تنظيم “الدولة الإسلامية” من طرف، وقوات النظام والمليشيات الموالية لها من طرف آخر، في هجوم مباغت جديد ينفذه الأول على مواقع الأخير شرقي حماة تحديداً، وسط استهدافات متبادلة بين الطرفين، ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان خسائر بشرية فادحة تمكن التنظيم من إيقاعها في هذا الهجوم، حيث قتل 19 من قوات النظام والمسلحين الموالين لها بهجوم تنظيم “الدولة الإسلامية” بينهم 11 من ميليشيا “لواء باقر” المحلي والبقية من جنود النظام والمسلحين الموالين لها.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد