خلال ثلاثة أيام.. قوات سوريا الديمقراطية تعتقل أكثر من 40 شخصًا من ريف دير الزور بتهمة الانتماء والتعامل مع تنظيم “الدولة الإسلامية”

محافظة دير الزور: أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات سوريا الديمقراطية، اعتقلت 5 أشخاص بتهمة الانتماء لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، بحوزتهم بعض الأسلحة، بالإضافة إلى استمرار حملتها الأمنية في مناطق متفرقة من ريف دير الزور، حيث اعتقلت دوريات قسد 7 أشخاص من مدينة البصيرة بتهمة التعامل مع خلايا التنظيم، كما اعتقلت مواطنا من قرية طيب الفال بريف ديرالزور الشمالي، ليرتفع إلى 42 تعداد الذين اعتقلتهم دوريات قسد خلال ثلاثة أيام من مناطق متفرقة بريف دير الزور.

المرصد السوري لحقوق الإنسان أشار يوم أمس إلى أن عدد الأشخاص الذين اعتقلتهم دوريات تابعة قوات سوريا الديمقراطية خلال سلسلة من عمليات دهم نفذتها في قرى وبلدات “الرز – أبو النيتل – الحريجي – ضمان- ذيبان -الطيانة” بريفي دير الزور الشمالي والشرقي ارتفع إلى إلى 29 وذلك بتهمة “التعامل والانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية” في ريف دير الزور.

في حين تشهد مناطق الإدارة الذاتية استنفارًا كبيرًا لقوات سوريا الديمقراطية والقوات العسكرية التابعة لها من ريف الرقة وصولًا إلى ريف دير الزور، على خلفية الأحداث الأخيرة التي شهدها سجن غويران في مدينة الحسكة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد