خلال ساعات.. مقتل 3 نساء برصاص أذرع تنظيم “الدولة الإسلامية” في “دويلة” الهول

محافظة الحسكة: أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بالعثور على جثتين لاتزال مجهولة الهوية لامرأتين اثتين، وذلك في القسم الأول من “دويلة” الهول الواقعة أقصى جنوب شرق الحسكة، حيث تم قتل الامرأتين بالرصاص من قبل مجهولين يرجح أنهم من أذرع تنظيم “الدولة الإسلامية” وسط تحقيقات تجريها القوات العسكرية المتواجدة في المخيم. يذكر أن هذه ثالث عملية قتل ضمن “الدويلة” خلال يوم أمس الاثنين، حيث أشار المرصد السوري أمس، إلى مقتل لاجئة عراقية تبلغ من العمر 35 عاما، برصاص شخص مجهول يعتقد أنه من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، في الفيز الأول داخل مخيم الهول بريف الحسكة.
وكانت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادت، في 10 نيسان، بأن قوى الأمن الداخلي “الأسايش” عثرت على جثة شاب عراقي قتل بسلاح مزود بكاتم صوت في القسم الرابع من مخيم الهول بريف الحسكة.
يأتي ذلك رغم الحملات الأمنية التي نفذتها قوات سوريا الديمقراطية والأسايش وقوات مكافحة الإرهاب ضد خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” خلال آذار/مارس المنصرم.
المرصد السوري لحقوق الإنسان يجدد مناشدته للمجتمع الدولي بضرورة إيجاد حل لأزمة “دويلة الهول” التي تهدد بالانفجار بأي لحظة في وجه العالم أجمع، ويوصي المرصد السوري منظمات حقوق الإنسان الدولية بوضع آلية جادة وفورية لإعادة تأهيل النساء والأطفال داخل المخيم ممن تشربوا بأفكار تنظيم “الدولة الإسلامية” سابقاً، لا سيما مع العدد الهائل من الأطفال المتواجدين هناك والانتشار الكبير لأذرع التنظيم واستمرار تغذية عقول النسوة والأطفال بأفكار التنظيم.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد