المرصد السوري لحقوق الانسان

خلال عملية أمنية.. “قسد” تعتقل مواطن و3 أشخاص من عمال تكرير النفط الخام في ريف دير الزور

محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية، صباح اليوم، 3 مواطنين يعملون في “الحراقات” محطات تكرير النفط البدائية، بقرية الحريجية في ريف دير الزور الشمالي، كما اعتقلت مواطنا في بلدة الصور للمرة الثانية بعد الإفراج عنه قبل 20 يوماً.

ونشر “المرصد السوري” في الـ 22 من تشرين الثاني/ نوفمبر، أن “قوات سوريا الديمقراطية” قتلت شخصين، يعتقد أنهما من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، كما اعتقلت أكثر من 22 شخصاً خلال العملية الأمنية التي نفذتها مدعومة بطائرات التحالف الدولي في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي.

يذكر أن ريف دير الزور الذي تسيطر عليه “قسد” يشهد فلتاناً أمنياً، وانتشار خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”. ونشر المرصد السوري، في ذات اليوم، أن “قوات سوريا الديمقراطية” وبدعم من طيران “التحالف الدولي” نفذت حملة دهم في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، حيث أفادت مصادر “المرصد السوري” بأن “قسد” و”التحالف” الدولي اشتبكا مع عدة مطلوبين أثناء محاولة اعتقالهم، حيث قصف الطيران المروحي التابع لـ“التحالف الدولي” منزل أحد الأشخاص، ما أدى لإصابته وإصابة زوجته، واعتقلت “قسد” نحو 5 أشخاص في بلدة ذيبان بينهم عناصر سابقة في تنظيم “الدولة الإسلامية”.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول