خميس: نسبة تغطية سوريا بالكهرباء تبلغ حاليا بين 70 إلى 80 بالمئة

أكد وزير الكهرباء عماد خميس لـ”الوطن” السورية أن “هناك فريقاً حكومياً يدرس وبعناية إستراتيجية آلية جديدة للدعم المقدم للمواطن كي يصل إلى مستحقيه”.
وفيما يتعلق بقطاع الكهرباء، لفت خميس إلى أن “أي زيادة أو تعديل أو اقتراح قدمناه أو سوف نقوم بتقديمه مستقبلاً لزيادة أسعار الكهرباء فإنه سيكون حصراً للتنمية دون تضرر المواطن ذي الدخل المحدود”.
واشار إلى أن “أسعار الطاقة الكهربائية محلياً وبمختلف شرائحها تعتبر من أرخص الأسعار في دول العالم مبيناً أن قرار رفع أسعار الكهرباء غير منوط بشخص ما، وإنما يؤخذ من مصلحة وطنية تحقق هدفاً تنموياً اقتصادياً”. وأضاف إن “نسبة تغطية سوريا بالطاقة الكهربائية تبلغ حالياً بين 70 إلى 80 بالمئة”، مبيناً أن “أي مقترحات لم تناقش على المستوى الحكومي بما يحقق الخدمة أولاً وأخيراً للمواطن وللاقتصاد، لا تعتبر وثيقة رسمية تؤخذ على لسان وزارة ما”.
وفي سياق متصل أكد خميس أن “الكثير من الأهالي في المناطق الساخنة تعاونوا مع وزارة الكهرباء بإخلاص ووقفوا إلى جانبها وساعدوها على إصلاح الأضرار وحمايتها بعد ذلك من المجموعات الإرهابية المسلحة”.
وكشف خميس عن “وجود خطة كبيرة جداً للوزارة تهدف لإصلاح ما تم تخريبه في قطاع الكهرباء خلال فترة قياسية”.

النشرة

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد