داعش تستولى على ثلث كوباني

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس إن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية استولوا على أكثر من ثلث مدينة كوباني السورية على الحدود مع تركيا على الرغم من الغارات الجوية الأمريكية التي تستهدفهم داخل المدينة وحولها. وقال قائد المقاتلين الأكراد الأقل تسليحا الذين يدافعون عن المدينة إن مقاتلي الدولة الإسلامية يسيطرون على منطقة أصغر قليلا من ثلث المدينة معترفا أن المقاتلين الإسلاميين حققوا مكاسب كبيرة مع وصول المعارك المستمرة منذ ثلاثة أسابيع إلى ذروتها والتي أدت إلى أسوأ اشتباكات شوارع على الجانب الآخر من الحدود بين الشرطة التركية ومتظاهرين أكراد في جنوب شرق تركيا.

وقال المرصد السوري الذي يراقب مجريات الحرب الأهلية السورية إن الاشتباكات استمرت صباح الخميس بينما حاولت قوات تنظيم الدولة الإسلامية- الذي لا يزال معروفا بشكل واسع باسم الدولة الإسلامية في العراق والشام- التقدم. وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد عبر الهاتف “يسيطر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام على أكثر من ثلث كوباني.

الراية

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد