«داعش» يحاصر مدينة كوباني الكردية ويسيطر على 20 قرية في ريفها

103488639_5_201490554AM_10522172691سيطر تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» أمس الخميس على أكثر من 20 قرية كردية في محيط مدينة عين العرب «كوباني» في شمال سوريا، بعد هجوم مكثف شنه على المنطقة يخوض خلاله معارك ضارية مع مقاتلي وحدات الشعب الكردية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وفي حال تمكن التنظيم المتطرف من السيطرة على كوباني الحدودية مع تركيا، سيتوسع في المنطقة الحدودية التي يسيطر عليها في شمال سوريا وشرقها، وسيصبح خطره داهماً على المناطق الكردية في شمال شرق البلاد التي يحاول الأكراد منذ بدء النزاع السوري قبل أكثر من 3 سنوات التفرد بإدارتها.
وقال مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، إن «تنظيم الدولة الإسلامية سيطر خلال الساعات الـ 24 الماضية على 21 قرية يقطنها مواطنون كرد في الريفين الغربي والشرقي لمدينة عين العرب على إثر هجوم عنيف استخدم فيه الدبابات والمدفعية». وأشار إلى أن آلاف الأكراد يدافعون عن المنطقة وأن مدينة كوباني باتت محاصرة بشكل كامل تقريباً وأن «المنفذ الوحيد لها هو الأراضي التركية».

الشرق

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد