“داعش” يسيطر على 16 قرية كردية شمال سوريا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن تنظيم “الدولة الإسلامية” سيطر على 16 قرية يقطنها أكراد في شمال سوريا، وناشد أكراد سوريا الجماعات الأخرى بما في ذلك حزب العمال الكردستاني لتقديم المساعدة لصد تقدم التنظيم الإرهابي.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان (القريب من المعارضة ومقره لندن) اليوم (الخميس 18 سبتمبر/ أيلول 2014) إن ” تنظيم الدولة الإسلامية سيطر خلال الـ 24 ساعة الماضية على 16 قرية يقطنها مواطنون أكراد بالريفين الغربي والشرقي لمدينة عين العرب ” كوباني” في محافظة حلب بشمال سوريا. وأضاف المرصد أن ذلك جاء اثر هجوم عنيف نفذه تنظيم “الدولة الإسلامية” على المنطقة، مستخدماً الدبابات والمدفعية، وأشار إلى معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي و”داعش” والمدنيين الأكراد.

وحسب المرصد، تشهد المنطقة حالات نزوح إلى قرى ومناطق قريبة، وسط مخاوف من تنفيذ تنظيم الدولة الإسلامية لـ “مجازر” بحق المدنيين، في حال تم اقتحام المدينة، في حين وردت معلومات عن سيطرة التنظيم على قرى أخرى. وقال المرصد إن الاشتباكات لا تزال مستمرة بين الطرفين في بعض المناطق حيث يدور قتال بين تنظيم ” الدولة الإسلامية” ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وجهاً لوجه وعلى مسافات قريبة.

وفي السياق نفسه قال مسؤول عسكري كردي اليوم إن المقاتلين السوريين الأكراد طلبوا من الأحزاب الكردية الأخرى بالمنطقة تقديم مساعدات عسكرية لصد تقدم مقاتلي “الدولة الإسلامية” في شمال سوريا قرب الحدود التركية. وقال أوجلان ايسو نائب قائد القوات الكردية في كوبانه إن الأكراد يريدون الدعم من الجماعات الأخرى بما في ذلك حزب العمال الكردستاني لصد تقدم “الدولة الإسلامية”.

ح.ز/ ي.ب (رويترز/ أ.ف.ب)

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد