داعش يسيطر على 3 أحياء في كوباني ومقاتلون أكراد يخلون المدينة

20190434920142017559

سيطر جهاديو تنظيم الدولة الاسلامية بالكامل مساء الاثنين على ثلاثة احياء في شرق مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) السورية الحدودية مع تركيا والتي يحاولون الاستيلاء عليها منذ ثلاثة اسابيع، كما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان الجهاديين “سيطروا على احياء المدينة الصناعية ومقتلة الجديدة وكاني عربان في شرق كوباني بعد معارك عنيفة بينهم وبين وحدات حماية الشعب الكردي”، الميليشيا الاقل تسليحا وتجهيزا، وذلك بعيد ساعات فقط على دخول مقاتلي التنظيم المتطرف كوباني التي تعتبر ثالث اكبر مدينة كردية في سوريا.

وكان المقاتلون الاكراد تمكنوا ليل الاحد الاثنين من صد هجوم مقاتلي الدولة الاسلامية، ولكن الجهاديين نجحوا مع حلول المساء في دخول المدينة، واستولوا بسرعة كبيرة على ثلاثة من احيائها. واضاف ان “المدنيين القاطنين في الاحياء الشرقية لكوباني فروا الى تركيا المجاورة” خوفا من ان يلقوا مصيرا اسود على ايدي المهاجمين الجهاديين.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان اعلن في وقت سابق ان معارك شوارع جرت الاثنين للمرة الاولى في حيين يقعان عند المدخل الشرقي لمدينة عين العرب الكردية (او كوباني بالكردية) بين مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية والمقاتلين الاكراد الذين يدافعون عن المدينة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان “المعارك تجري للمرة الاولى في حيين يقعان عند المدخل الشرقي لكوباني، وهما مقتلة الجديدة وكاني عربان، وتدور حرب شوارع بين الطرفين”. واضاف “فر المئات من المدنيين المقيمين في الحيين الى تركيا امام تقدم الجهاديين”.

ايلاف

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد