داعش يعدم 700 أسير بشرق سوريا خلال شهرين

25

بيروت – قال المرصد السوري لحقوق الإنسان الأربعاء إن تنظيم الدولة الإسلامية أعدم نحو 700 سجين في غضون شهرين تقريبا بشرق سوريا.

وأضاف المرصد، الذي يراقب الحرب ومقره في بريطانيا، أن السجناء كانوا بين 1350 فردا بين مدنيين ومقاتلين يحتجزهم التنظيم في منطقة قرب الحدود العراقية.

ويسيطر المتشددون على قطاع صغير من الأراضي شرقي نهر الفرات في سوريا حول بلدة هجين التي دخلتها القوات المدعومة من الولايات المتحدة الشهر الحالي.

واشتبكت قوات سوريا الديمقراطية التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية مع الدولة الإسلامية هناك لشهور بدعم جوي أمريكي ومساعدة قوات خاصة.

وقال مظلوم كوباني القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية لرويترز الأسبوع الماضي إن ما زال هناك خمسة آلاف على الأقل من مقاتلي الدولة الإسلامية في الجيب وبينهم كثير من الأجانب الذين يبدو أنهم مستعدون للقتال حتى الموت.

وعاد تنظيم الدولة الإسلامية للظهور مجددا من خلال هجمات مباغتة استهدفت قوات سوريا الديمقراطية وأخرى استهدفت قوات النظام السوري.

وفقد التنظيم معظم الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا تحت وطأة ضربات القوات السورية النظامية والقوات الروسية التي تدعم نظام الرئيس بشار الأسد وقوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن التي تدعم قوات سوريا الديمقراطية وفصائل معارضة معتدلة، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ ببعض المعاقل.

المصدر: ميدل ايست اونلاين