(داعش) يفشل في احراز تقدم بحي الجمرك شمال عين العرب

عمان – 30 – 10 (كونا) — قال المرصد السوري اليوم ان الهجوم الذي نفذه تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) على منطقة مسجد الحاج رشاد في محاولة منه للتقدم نحو حي الجمرك الواقع في شمال مدينة عين العرب (كوباني) باء بالفشل.
وذكر المرصد في بيان صحفي ان اشتباكات عنيفة دارت بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم (داعش) عند مسجد الحاج رشاد وسط اشتباكات متقطعة على عدة محاور في المدينة بين الطرفين.
واشار الى ان تنظيم (داعش) فتح نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه منطقة المعبر الواصلة بين مدينة عين العرب (كوباني) والاراضي التركية في حين تمكن مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردي من سحب جثث سبعة عناصر من التنظيم.
واكدت مصادر قيادية للمرصد انه لا صحة حتى الان لدخول اي عنصر من قوات (البشمركة) الكردية الى داخل عين العرب (كوباني) حتى الان.
وفي مجال اخر ابلغت مصادر موثوقة المرصد السوري لحقوق الانسان ان “جيش المجاهدين قام باستلام حواجز حركة حزم في محيط بلدة الاتارب والفوج 46 بريف حلب الغربي فيما من المنتظر ان يستلم فيلق الشام حواجز جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) في المنطقة ذاتها كما انه من المقرر اطلاق سراح المحتجزين لدى الطرفين تنفيذا لاتفاق تم التوصل اليه بين التنظيمين”.
وكانت اشتباكات دارت يوم الثلاثاء الماضي بين مقاتلي حركة حزم ومقاتلي جبهة النصرة على حاجز لحركة حزم في ريف حلب الغربي ما ادى الى مصرع عدد من مقاتلي النصرة حيث شهدت منطقة الاتارب بريف حلب الغربي ومنطقة الفوج 46 توترا عقب الاشتباكات.
كما تسود حالة هدوء في جبل الزاوية بعد موافقة كل من جبهة النصرة وجبهة ثوار سوريا على التحكيم الشرعي حيث دارت اشتباكات منذ ال26 من الشهر الجاري بين كل من جبهة النصرة وتنظيم جند الاقصى من طرف وجبهة ثوار سوريا من طرف اخر في جبل الزاوية بريف ادلب شمال غرب سوريا.
وتمكنت كل من جبهة النصرة وجند الاقصى خلال تلك الاشتباكات من السيطرة على مقرات جبهة ثوار سوريا في معرة النعمان وعلى قرى مشون وشنان وابديتا والمغارة وكنصفرة وابلين وبليون بجبل الزاوية.
وفي بيان منفصل اتهمت المعارضة السورية قوات النظام باستهداف حي جوبر الدمشقي بغاز الكلور مما ادى الى حدوث حالات اختناق وسط اشتباكات دارت بين الجيش النظامي ومقاتلي المعارضة المسلحة على اطراف الحي مع تجدد قصف مدفعي وصاروخي على مناطق بالحي.
واضافت المعارضة ان قصفا عنيفا بالدبابات استهدف مدينة (المعضمية) بريف دمشق وبلدة الزبداني وجرود القلمون في ريف دمشق.
وفي حلب قالت المعارضة ان اشتباكات دارت بين الجيش النظامي ومقاتلي المعارضة في حي كرم الطراب تزامنا مع قصف استهدف احياء (بستان الباشا) و(الهلك) و(الشيخ خضر) كما طال قصف جوي مناطق في طريق (الكاستيلو).(النهاية) ط ك / خ ن ع

نقلاً عن وكالة الأنباء الكويتية