دبلوماسيون: سوريا وايران تترشحان لعضوية مجلس حقوق الانسان

15126739zxcأبلغ دبلوماسيون في الأمم المتحدة رويترز الاربعاء 10-7-2013 ان سوريا وايران تعتزمان ترشيح نفسهما لعضوية مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة هذا العام وهو ما يأتي برغم اتهام البلدين من جانب الجماعات الحقوقية بارتكاب انتهاكات واسعة النطاق لحقوق الانسان.

وتجري في الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك في وقت لاحق هذا العام الانتخابات السنوية لعضوية مجلس حقوق الانسان الذي يضم 47 دولة ومقره في جنيف. وسيجري التنافس على عضوية المجلس لمدة ثلاث سنوات تبدأ في يناير كانون الثاني 2014 من خلال شغل واحد من 14 مقعدا شاغرة.

وقال دبلوماسيون في الامم المتحدة طالبين عدم الكشف عن اسمائهم ان سبع دول من المجموعة الآسيوية التي تضم الشرق الاوسط وآسيا وهي الصين وإيران والأردن والمالديف والسعودية وسوريا وفيتنام تتنافس على أربعة مقاعد.

المصدر: دبلوماسيون: سوريا وايران تترشحان لعضوية مجلس حقوق الانسان | اخبار سورية السياسية | سياسة | دي برس http://www.dp-news.com/pages/detail.aspx?articleid=149604#ixzz2Yla8VofF
Follow us: @daypress on TwitterDayPressNews on Facebook

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد