دورية أمريكية تصل معبر سيمالكا المغلق من قِبل حكومة إقليم كردستان العراق

رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان وصول دورية أمريكية مؤلفة من 4 مدرعات إلى مدينة المالكية/ديريك بريف الحسكة ومن ثم اتجهت الدورية إلى معبر سيمالكا الحدودي مع إقليم كردستان العراق، والذي جرى إغلاقه قبل نحو 10 أيام من قِبل حكومة الإقليم
وبحسب نشطاء المرصد السوري، فإن الدورية الأمريكية ستلتقي بمسؤولين في المعبر من أجل الإطلاع ومناقشة الإغلاق الحاصل من قِبل حكومة إقليم كردستان العراق.

وفي 16 ديسمبر/كانون الأول أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن حكومة إقليم كردستان العراق، أغلقت معبر فيش خابور/سيمالكا الذي يربط مناطق سيطرتها في الإقليم بمناطق سيطرة الإدارة الذاتية شمال وشرق سوريا، متهمة “الشبيبة الثورية” بمهاجمة المعبر من جانب إقليم كردستان العراق بعد عبورهم الجسر الرابط بين الطرفين على نهر دجلة بأقصى شمال شرق سوريا.
واتهمت إدارة المعبر “الشبيبة الثورية” بالتسبب بوقوع إصابات في صفوف قوات أمنية وقوات حرس الحدود وإلحاق أضرار بسيارتهم التي كانت تستخدم لمنع عبور متظاهرين من الجانب السوري أيضا لدخول أراضي الإقليم وذلك للمطالبة بتسليم جثامين أبنائهم الذين قضوا في جبال قنديل على يد قوات “البيشمركة” في وقت سابق.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد