المرصد السوري لحقوق الانسان

دورية مشتركة جديدة بين القوات الروسية ونظيرتها التركية في عين العرب (كوباني)

رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، تسيير القوات الروسية لدورية مشتركة جديدة مع القوات التركية بريف مدينة عين العرب (كوباني)، حيث انطلقت الدورية من قرية غريب شرقي عين العرب وتجولت بقرى كربناف وكوسك وعليشار وجوم علي وكورتك زكوبك ساتان وتل حاجب وتلك وهولاقية وجيشان وقره موغ، قبل أنت تعود إلى قرية غريب مجددا وسط تحليق لمروحيتين روسيتين في الأجواء.
المرصد السوري رصد في 13 الشهر الجاري، دورية مشتركة للقوات الروسية والتركية في ريف حلب الشرقي، تزامنًا مع تحليق مروحيتين روسيتين في أجواء المنطقة، حيث انطلقت 8 عربات روسية وتركية، من قرية آشمة 20 كيلو متر غربي عين العرب (كوباني)، وجابت قرى جارقلي فوقاني، وقران، وديكمداش، وخورخوري، وبوبان، وسفتك، ومنطقة الإذاعة، وجول بك وصولًا إلى تل شعير، 4 كم غرب كوباني، قبل أن تعود الدورية بعدها إلى نقطة الانطلاق في قرية آشمة، مروراً بقرى سوسان، وقولا، وقره قوي، وبيندر، ومشكو، وجبنة، وجارقلي فوقاني.
وتأتي هذه الدورية بعد نحو أسبوع من تسيير دورية مشتركة للقوات الروسية والتركية في المنطقة، حيث نشر المرصد السوري في 6 يوليو تموز الجاري، تسيير القوات الروسية ونظيرتها التركية دورية مشتركة اعتيادية في ريف مدينة عين العرب(كوباني) بريف حلب، حيث انطلقت الدورية المؤلفة من 5 مدرعات روسية و4 تركية من قرية غريب الحدودية؟ ثم جابت قُرى وبلدات كربناف وقباجق وقرموغ وسرزوري وخرابيسان ومناطق أُخرى حدودية، لتعود العربات التركية أدراجها وتدخل الأراضي التركية من النقطة التي انطلقت منها في قرية غريب، فيما عادت المدرعات الروسية إلى موقعها في مركز الإذاعة غربي مدينة عين العرب(كوباني) برفقة حوامتين روسيتين.

لتبقى على اطلاع باخر الاخبار يرجى تفعيل الاشعارات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول