دورية مشتركة للقوات الروسية والتركية تجوب مناطق في ريف عين العرب (كوباني) 

محافظة حلب: رصد نشطاء المرصد السوري، تسير دورية مشتركة بين الشرطة العسكرية الروسية والقوات التركية، في ريف كوباني الشرقي، مؤلفة من 8 عربات عسكرية، تزامنًا مع تحليق مروحيتين روسيتين في أجواء المنطقة.

وانطلقت الدورية من قرية غريب 15 كم شرق كوباني في ريف حلب الشرقي، وجابت قرى  كربناف وكوسك وعلي شار وجوم علي وكورتك وكوبك ساتان وتيري وتل حاجب وقباجق صغير وبوزتبه وقره موغ وجيشان وصولاً إلى قرية خرابيسان تحتاني، ثم عادت الدورية بعدها إلى نقطة انطلاقها في قرية غريب.

وتعد هذه الدورية المشتركة السابعة والسبعين بين الجانبين في المنطقة منذ الاتفاق الروسي – التركي بشأن وقف إطلاق النار في شمال شرقي سوريا.
وفي 18 أكتوبر الفائت، سيّرت القوات الروسية ونظيرتها التركية دورية اعتيادية في ريف مدينة عين العرب/كوباني، وتألفت الدورية من 8 مدرعات لكلا الطرفين برفقة مروحيتين، وانطلقت الدورية المشتركة من قرية غريب قرب البوابة الحدودية مع تركيا شرقي كوباني، وجابت قُرى وبلدات قره موغ، جيشان، خرابيسان تحتاني، ايتويران تحتاني، بغديك، وصولاً إلى قرية خانه بندرخان، في ريف تل أبيض الغربي، لتعود بعدها إلى نقطة الانطلاق في قرية غريب وعودة القوات الروسية إلى قاعدتها في منطقة الإذاعة غربي كوباني.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد