دون محاكمتهم بشكل علني..النظام السوري ينفذ حكم الإعدام بحق 24 متهماً بـ “إشعال حرائق” في البلاد

أعلنت “وزارة العدل العدل” التابعة للنظام السوري عن تنفيذ حكم الإعدام بحق 24 مداناً بارتكابهم أعمال إشعال النيران والحكم على 11 آخرين بالأعمال الشاقة المؤبدة بتهمة تخريب المنشآت العامة والخاصة، وأشارت الوزارة في بيان لها: باستنادًا إلى قانون الأحكام المعمول بها وفق قانون العقوبات العام وقانون أصول المحاكمات الجزائية وقانون مكافحة الإرهاب تحت رقم 19 لعام 2012 وبناءً على ذلك تم تنفيذ حكم الإعدام ب 24 متهماً بارتكابهم أعمالاً خارج إطار القانون، أدت الى وفاة عدة أشخاص والتسبب بأضرار بالبنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة وذلك باستخدام المواد الحارقة.

وأوضحت وزارة العدل، بانها نفذت حكم الإعدام بعد التصديق عليها من قبل محكمة النقض وصدور رأي لجنة العفو الخاصة بوجوب تنفيذ الحكم ضد المتهمين، كما تضمن الحكم معاقبة 11 متهماً بإشعال النيران بالأشغال الشاقة المؤبدة لتورطهم في تخريب المنشآت العامة والخاصة ، بالإضافة إلى الحكم على أربعة آخرين بالأشغال الشاقة المؤقتة لمشاركتهم بالأعمال التخريب و الحكم على 5 آخرين بالحبس لمدة تتراوح بين 10 سنوات و 12 عشر عاماً لتورطهم في هذه الاعمال والتي أدت الى وفاة وتخريب الممتلكات العامة والخاصة “بحسب وصفها” دون وجود محاكمات علنية لهم.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد