دير الزور: سقوط مقاتل من قسد وإصابة ثلاثة آخرين بينهم جنديان بريطانيان

25

لقى مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية مصرعه وأصيب جنديان بريطانيان خلال تبادل للقصف مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في منطقة الشعفة في الريف الشرقي لمحافظة ديرالزور، شمال شرقي سوريا.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد أن الاستهداف المتبادل بالصواريخ الموجهة والقذائف بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش في محور الشعفة، تسبب بمصرع مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية وإصابة ثلاثة آخرين بينهم جنديان بريطانيان ضمن قوات التحالف الدولي.

وأشار المرصد إلى أن المقاتلين الثلاث أصيبوا بجراح متفاوتة الخطورة، لافتاً إلى أن التحالف قام بنقلهم بمروحيات لتلقي العلاج.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد ذكر أمس السبت أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت بدعم صاروخي متواصل من قوات التحالف الدولي من تحقيق مزيد من التقدم داخل منطقة الشعفة والسيطرة على نصف مساحة البلدة.

وأعلن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية أمس السبت عن مقتل 71 مسلحاً من تنظيم داعش في عمليات للتحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية في بلدة هجين بريف دير الزور الشرقي.

وأوضحت قوات سوريا الديمقراطية في بيان أن اشتباكات عنيفة بين قواتها ومسلحي داعش أسفرت عن مقتل العشرات من مسلحي داعش جراء هجوم شنه مسلحو الأخير على مقراتهم في محيط بلدة هجين بريف دير الزور.

المصدر: ROK