دير الزور: 23 قتيلا غالبيتهم مدنيون بضربات جوية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم، الثلاثاء، إن ضربات جوية نفذتها طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، قتلت ما لا يقل عن 23 شخصا في منطقتين بمحافظة دير الزور بشرق سورية، أمس الاثنين.

ولم يرد تعليق فوري من التحالف، الذي قال إنه يتجنب المدنيين في حملات قصف إرهابيي تنظيم ‘داعش’ في سورية والعراق المجاور لها.

وقال المرصد إن “طائرات حربية يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي استهدفت ليل أمس الاثنين مدينة البوكمال الواقعة على الحدود السورية – العراقية، بالريف الشرقي لدير الزور، حيث استهدفت منطقة قرب دوار المصرية بالمدينة، ما تسبب بوقوع مجزرة راح ضحيتها 13 مدنياً بينهم مواطنات وأطفال كما تسبب القصف بمقتل 3 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية”.

وأضاف أن ضربات جوية أسفرت أيضاً عن مقتل سبعة مدنيين في قرية الحسينية شمالاً على نهر الفرات.

ويسيطر تنظيم “داعش” على معظم محافظة دير الزور السورية التي تربط بين الأراضي التي يسيطر عليها إرهابيو التنظيم في العراق وسورية فضلاً عن أجزاء من مدينة دير الزور عاصمة المحافظة.

وما زال النظام السورية يسيطر على أجزاء من مدينة دير الزور، بينها قاعدة عسكرية جوية قريبة، حيث يحاصر التنظيم حوالي 200 ألف شخص يعانون من نقص الغذاء والدواء منذ حوالي عامين.

المصدر: عرب48