رئيس الحكومة السورية المؤقتة غسان هيتو يزور ريف ادلب

اعلن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الاحد ان رئيس الحكومة السورية المؤقتة غسان هيتو قام الاحد بزيارة لمنطقة ريف ادلب في شمال سوريا في اطار الاتصالات التي يقوم بها لتشكيل هذه الحكومة.
وجاء في بيان على صفحة الائتلاف على الفيسبوك “ضمن سلسلة لقاءاته ومشاوراته لتشكيل أول حكومة سورية حرة والإطلاع عن قرب على حاجات المناطق المحررة، إلتقى في ريف إدلب اليوم (الاحد) رئيس الحكومة السورية المؤقتة الأستاذ غسان هيتو برفقة العقيد الركن عفيف سليمان قائد المجلس العسكري في إدلب، أعضاء المجلس المحلي للمدينة، كما التقى في سراقب أعضاء المجلس المحلي لريف إدلب”.
وهي المرة الثانية التي يعلن فيها عن زيارة لهيتو الى الاراضي السورية الخارجة عن سيطرة القوات النظامية، بعد زيارة اولى الى منطقة حلب في الرابع والعشرين من اذار/مارس الماضي.
وكان ائتلاف المعارضة اعلن السبت في بيان ان هيتو باشر مشاوراته لتشكيل الحكومة المؤقتة متوقعا اعلانها “خلال الاسابيع المقبلة”.
وانتخب الائتلاف في الثامن عشر من اذار/مارس الماضي هيتو رئيسا للحكومة المؤقتة التي من المقرر ان تشرف على الاراضي الخاضعة لسلطة المعارضة في سوريا.
وكانت مناطق واسعة في شمال سوريا خصوصا في منطقة ادلب اصبحت خارج سيطرة القوات النظامية السورية منذ فترة طويلة.
وفي الثالث من نيسان/ابريل الحالي زار رئيس الائتلاف احمد معاذ الخطيب مناطق في ريف حلب، وذلك للمرة الاولى منذ انتخابه رئيسا للائتلاف.-(ا ف ب)
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد