رئيس وزراء قطر: ما يجرى بسوريا حرب إبادة وليست حربا أهلية

38

23093377S32011114503وصف رئيس الوزراء وزير الخارجية القطرى الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى ما يجرى فى سوريا بأنه “حرب إبادة أعطى لها الرخصة من الحكومة السورية والمجتمع الدولى”.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا) عنه القول فى تصريحات لقناة الجزيرة الفضائية الليلة الماضية :”عندما أعلنت الحكومة السورية موضوع الهدنة وأعلنت أنها سترد على أى شىء يحصل على الأرض ، كان واضحا من هذا الكلام أنه لا يوجد هناك هدنة”.

وأعرب عن استغرابه إزاء كل ما يجرى الآن، وقال :”كل الأطراف تعرف ما هو الحل المطلوب وتعرف ماذا يريد الشعب السوري. وكل ما يجرى الآن برأيى تضييع وقت وإعطاء رخصة لقتل الشعب السورى وتدمير مقدرات سوريا”.

وحول توصيف الأخضر الإبراهيمى المبعوث الأممى العربى الخاص بسورية لما يجرى هناك بأنه حرب أهلية ، قال المسئول القطرى :”نحن نعرف ما يجرى فى سورية ، هو ليس بحرب أهلية ولكن حرب إبادة أعطى لها رخصة أولا من الحكومة السورية وثانيا من المجتمع الدولى ومن المسئولين فى مجلس الأمن”.

وحول الجهود الدبلوماسية الغربية لحل الأزمة السورية ، قال :”الوضع الغربى ليس على المستوى المطلوب. هناك دول طبعا متحمسة كثيرا ولكن لابد أن ننظر بالعين الأخرى إلى الانتخابات الأمريكية التى تحصل الآن وأنه هناك شلل فى الأسبوعين أو الثلاثة المقبلة إلى أن تنتهى الانتخابات الأمريكية وبعدها نستطيع أن نركز أكثر فى ما سنقوم به بين الدول الأوروبية وأمريكا والعالم العربى وكل الدول المحبة لمناصرة الشعب السوري”.

المصدر: دي ب أ