رابطة الكتاب السوريين تناشد السلطات التركية إطلاق سراح الزميل محمد_زعل_السلوم

علمت رابطة الكتاب السوريين أن الزميل الكاتب والمترجم محمد زعل السلوم قد تم إيقافه بتاريخ 5 أبريل/نيسان 2022، وحجز حريته من قبل دائرة الهجرة فرع بيازيد في مدينة إسطنبول التركية، رغم أن زيارة الزميل السلوم للدائرة قد تمت بناء على موعد مسبق، ومن أجل تحديث بيانات إقامته القانونية (الكيملك) وفق الأنظمة والقوانين.
ومنذ ظهيرة ذلك اليوم، جرى نقل زميلنا إلى عدة سجون وبما لا يليق بشخص مسالم، وخصوصاً حين يكون كاتباً ومثقفاً، عمل ويعمل في مجال التواصل بين الثقافتين العربية والتركية، وصدرت له أكثر من 10 مؤلفات أدبية.
وبينما تصل الأخبار بأن الزميل السلوم قد انتهى به الحال في إحدى دوائر التوقيف في مدينة #أضنة في جنوب تركيا، فإننا نناشد السلطات التركية، ومنها وزارة الثقافة، وكذلك الجمعيات المعنية بحقوق الإنسان، وحريات الكتاب والمثقفين، وكذلك الجمعيات التركية العربية المشتركة، التدخل من أجل إطلاق سراح الزميل محمد زعل السلوم، الذي ما أنفك يقدم وبشكل يومي مساهمات ثقافية وإبداعية، يمكن الإطلاع عليها، في موقع رابطة الكتاب، وعبر مجلة أوراق.
المكتب التنفيذي / في رابطة الكتاب السوريين

المصدر: رابطة الكتاب السوريين

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد