رغم أزمة المحروقات الـ ـخـ ـانـ ـقـ ـة.. حواجز أمـ ـنـ ـيـ ـة توقف المدنيين على مداخل العاصمة دمشق وتفتش بطاقاتهم الشخصية

محافظة دمشق: تجولت عدسة المرصد السوري لحقوق الإنسان، داخل ساحة الأمويين التي تعد من أبرز الساحات في العاصمة السورية دمشق، حيث لوحظ استمرار تراجع حركة السير بشكل نسبي بسبب عدم توفر المحروقات وغلاء أسعارها بشكل كبير ويفوق قدرة المواطنين الشرائية.
ورصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، انتشار العديد من الحواجز الطيارة لقوات النظام وأجهزته الأمنية على مداخل العاصمة دمشق، حيث تقوم الحواجز بإيقاف سيارات المواطنين المارة وتدقق على البطاقات الشخصية دون معرفة الأسباب، مما تسبب بصعوبة بالغة لدى المواطنين في الانتقال من مناطق الريف باتجاه العاصمة دمشق.
و تجولت عدسة المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس في ساحة المرجة وشارع الثورة، ورصدت التراجع الكبير في حركة السير بسبب غلاء أسعار المحروقات ونقص كمياتها لحد كبير.
وتعيش جميع أحياء العاصمة دمشق بمافيها معاقل حزب الله اللبناني والميليشيات الإيرانية أزمة محروقات خانقة منذ عدة أيام، مما نتج عن شلل واضح في حركة السير والأسواق وتعطل مصالح المواطنين وسط إهمال من قبل حكومة النظام.