رفضا للتدخل التركي.. موالون للنظام السوري يتظاهرون في ريف منبج

تجمع العشرات من المواطنين الموالين للنظام السوري في وقفة احتجاجية في قرية الخفية في ريف منبج ضمن مناطق قوات النظام السوري، رفضا للتدخل التركي في مناطق سورية، وتنديدا بممارسات “قسد” في مدينة منبج وفق تعبيرهم.
وشارك في الوقفة الاحتجاجية، شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل وأبناء ريف منبج، وأكدوا على أن مدينة منبج جزء لا يتجزأ من الجغرافية السورية.
وكان نشطاء المرصد السوري قد رصدوا، في أواخر أيار الفائت، خروج العشرات من المواليين للنظام السوري بوقفة احتجاجية أمام المركز الثقافي في مدينة القامشلي، تنديداً بالتهديدات التركية على سورية،  ورفضاً للوجود الأمريكي في شمال شرق سوريا.
وحمل المحتجون لافتات كتبت عليها “نستنكر ونشجب التدخل التركي في شؤوننا.. لا للتدخل التركي.. لا للعدوان التركي العنصري”.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان في 28 أيار الفائت إلى توسع الاحتجاجات الرافضة للعملية العسكرية التركية المزعومة، والتي ستستهدف مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية والقوات الكردية شمال وشمال شرق سوريا.
كما تجمهر مئات المواطنين في كل من مدينة تل رفعت وساحة سعد الله الجابري في مدينة حلب، رفضاً لـ”تصريحات أردوغان العدوانية”، ورفعوا عبارات ضد تركيا وسياستها في سوريا.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد