روبرت سيري: الصراع في سوريا خطر جداً

قال روبرت سيري منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط إن الصراع في سوريا وصل إلى مستويات جديدة مروعة من العنف والوحشية، ودعا لضمان استقرار لبنان عبر مواصلة كل الأطراف ضبط النفس.

وقال سيري في جلسة مجلس الأمن الدولي حول الشرق الأوسط، الثلاثاء “إن الدمار والموت والمعاناة أصبحوا جزءا من الحياة اليومية في أنحاء سوريا .. إن الأزمة الإنسانية تصبح أكثر حدة مع اقتراب فصل الشتاء وزيادة عدد المحتاجين للمساعدة الذي قد يصل إلى 4 ملايين داخل سوريا بنهاية العام الحالي”. وأضاف أن تدفق اللاجئين مستمر وقد وصل عددهم إلى نحو 450 ألفا، تستضيف تركيا ولبنان والأردن أكثر من 100 ألف في كل منها. وقال “إننا نواصل دعوة مجتمع المانحين إلى دعم برامج مساعداتنا الإنسانية.

وفي إطار حديثه عن الوضع بعد اغتيال العميد وسام الحسن رئيس شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبنانية ومطالبة المعارضة باستقالة الحكومة، قال إن “الرئيس اللبناني ميشال سليمان عقد مشاورات مع القادة السياسيين لإيجاد سبيل للتحرك قدما يحظى بتأييد واسع، وإن جهوده تستحق دعما قويا”.

 

الرياض نت

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد