المرصد السوري لحقوق الانسان

روسيا تصعد من عملية تجنيد السوريين وإرسالهم إلى ليبيا.. والمرصد السوري يجدد مطالبه بإيقاف استغلال السوريين وتحويلهم إلى “مرتزقة”

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان تصاعداً ملحوظاً في عملية تجنيد السوريين ضمن مناطق نفوذ النظام السوري من قبل روسيا، بغية الزج بهم كـ “مرتزقة” في العمليات العسكرية على الأراضي الليبية إلى جانب “الجيش الوطني الليبي”، حيث امتدت عمليات التجنيد لتشمل محافظات جديدة كالسويداء ودير الزور، عبر اللعب المتواصل من قبل الروس على الوتر المادي مستغلين سوء الأحوال المعيشية.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن تعداد المجندين ممن وصلوا إلى ليبيا والذين يستعدون للانتقال، بلغ حتى اللحظة 940 مرتزق من محافظات الرقة وحمص واللاذقية والحسكة والسويداء ودير الزور.

بينما يجدد المرصد السوري مطالبه للمجتمع الدولي بالتدخل لإيقاف عملية تجنيد السوريين، وتحويلهم لمرتزقة سواء من قبل شركات أمنية روسية أو تركية وإرسالهم للقتال في ليبيا، والتدخل بالشأن الداخلي لأبناء الشعب الليبي.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول