زعيم الاكراد السوريين يتساءل بشأن دعم تركيا لجبهة النصرة

نقلت وسائل اعلام تركية عن صالح مسلم زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي قوله اليوم (الاثنين) أن تركيا مستمرة في دعمها لجبهة النصرة، وهي جماعة من العرب في سوريا تنتمي للقاعدة، في قتالها ضد الجماعات الكردية السورية.

وقال مسلم “نقلت جبهة النصرة اسلحة وذخيرة من تركيا إلى سوريا عبر بوابة كاركاميس الحدودية في مقاطعة جازيناتيب بجنوب شرق البلاد مساء يوم الجمعة الماضية”، مضيفا أن تلك الاسلحة سلمت وقتئذ إلى قرى عربية بالقرب من بلدة كوباني التي يغلب عليها السكان الاكراد لاستخدامها في هجومهم ضد المناطق الكردية.


واضاف مسلم خلال زيارته إلى تركيا منذ اسبوعين “من الصعب علينا أن نفهم لماذا تسمح تركيا بحدوث هذا. فاذا كانت جبهة النصرة عدو فيجب أن يتم منعها”.


واستطرد أن المسؤولين الاتراك أكدوا له أن انقرة لا تدعم مسلحي جبهة النصرة، الذين يستخدمون الحدود التركية للدخول إلى الاراضي السورية والخروج منها، مضيفا أن مؤمن بحسنة نية الحكومة التركية، ولكن ما يثير الشبهة لديه أن الدعم الحالي للنصرة قد يكون عمل لبعض “القوى العميقة” في تركيا التي تعمل دون موافقة الحكومة.


يشار الى أن مسلحي جبهة النصرة يقاتلون المجموعات الكردية في شمال سوريا من اجل السيطرة على هذه المنطقة الهامة، التي تقع على الحدود مع تركيا. وفي الوقت الذي يسعى فيه حزب الاتحاد الديمقراطي إلى اقامة ادارة محلية ذاتية الحكم للأكراد السوريين في شمال البلاد، تصر انقرة على ضرورة أن يتم اتخاذ هذا القرار بتوافق كافة الجماعات في البلاد بعد ان تشكل المعارضة السورية البرلمان. 

شعب اليومية

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد