سقوط 654 فلسطيني في مخيمات سوريا منذ بداية الثورة السورية

قالت مجموعة “العمل من أجل فلسطينيي سورية”، أمس، مقتل خمسة فلسطينيين، وإصابة عدد آخر جراء عمليات القنص والقصف، التي تنفذها قوات النظام التابعة للأسد، ضد مخيمات الفلسطينيين.

وبحسب وكالة أنباء الأناضول ذكرت المجموعة في تقريرها الصادر أمس، الذي يرصد الانتهاكات التي يتعرض لها فلسطينيي سوريا، أن الحصيلة الإجمالية لعدد الشهداء الفلسطينيين في فترة الأحداث في سورية، بلغت 654 شهيداً.

وأورد التقرير، أن عدداً من القذائف سقطت على مخيم “اليرموك”، منذ ساعات الصباح، رافقها تحليق كثيف للطيران الحربي، وانتشار كثيف لعناصر أمنية، في بعض شوارع المخيم، وترافق ذلك مع تواصل الاشتباكات بين العناصر المسلحة التابعة للجيش الحر، والجيش النظامي على مداخل حي التضامن في شارع فلسطين.

وفي سياق آخر، نظم أهالي المخيم اعتصاماً تضامنياً مع إخوانهم في غزة، التي تتعرض للقصف الإسرائيلي، وأعرب المعتصمون عن غضبهم من الصمت العربي إزاء ما يحدث في قطاع غزة، مرددين الشعارات والهتافات.

وفي مخيم خان الشيح، نفذت الجهات الأمنية عمليات دهم لبعض المحلات والبيوت، تلا ذلك إغلاق كامل لشارع القصور وشارع الفيلات الغربية قبل انسحابهم من المنطقة.

فيما هز انفجاران أرجاء مخيم الحسينية، سببهما القصف الذي استهدف منطقة المشروع، في ظل انقطاع التيار الكهربائي عن المخيم، وسُمع دوي انفجارات قوية هزت أرجاء مخيم العائدين، بمحافظة حماة السورية، ما سبب حالة من الهلع والخوف لدى أهالي المخيم.

 

 

المرصد السوري لحقوق الانسان

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد